عملية شد الثدي (رفع الثدي)

lipofilling seins Egypte
Augmentation mammaire par lipofilling

نظرة عامة

عملية شد الثدي، والمعروفة ايضا باسم عملية رفع الثدي، هي تدخل تجميلي لتحسين مظهر وشكل الثدي الذي يعاني من الترهلات وتدلي الجلد. حيث تدخل عدة عوامل مختلفة تفقد الثدي المرونة والجاذبية المعتادة، مثل التقدم في السن، الحمل، والرضاعة.
يمكن اجراء عملية شد الثدي بالتزامن مع عملية تكبير او تصغير الثدي.
يمكنك الحصول على صدر مشدود خالي من العيوب بتدخل بسيط وغير مكلف.
يمكن اجراء عملية شد الثدي ابتداءً من سن 18 سنة.

أحصل على موعد بدون إلتزام

أحصل على موعد

تقنيات شد الثدي

قبل اجراء عملية شد الثدي، سوف يحدد الطبيب المباشر للعملية التقنية المناسبة حسب نسبة الترهل، ومرونة البشرة وكمية الجلد الزائد.
عموما هناك عدة تقنيات مختلفة لشد الثدي اهمها

عملية شد لثدي بالخيوط

هي عملية غير جراحية، تتمثل في رفع انسجة الثدي من الطرفين باستعمال خيوط خاصة، الى حين الوصول الى المستوى المطلوب.
ما يميز عملية شد الثدي بالخيوط، هو انها لا تستوجب فتح شقوق كبيرة ولا تترك ندبات واضحة اضافة الى الحصول على مظهر طبيعي.

عملية شد الثدي بالبوتكس

يقوم الطبيب بحقن كميات من البوتكس داخل الثدي، إثر ذلك يعمل البوتكس على اضعاف عضلات الصدر ليفسح المجال لنمو عضلات جديدة يصبح بعد نموها الثدي مرتفع أكثر من السابق.

شد الثدي بالليزر

هي من بين تقنيات شد الثدي غير الجراحية، تعتمد على تسليط اشعة الليزر الحرارية على منطقة الثدي، بغاية تحفيز الانسجة على انتاج الكولاجين.
تعتمد هذه التقنية خاصة بالنسبة للترهلات البسيطة.
أكثر ما يميز عملية شد الثدي بالليزر، انها لا تترك اثار جروح او ندبات.

شد الثدي جراحيا

تستغرق عملية شد الثدي جراحيا حوالي 3ساعات، تكون المريضة تحت تأثير التخدير العام.
خلال هذه العملية، يحدث الطبيب عدة شقوق مختلفة على مستوى الثدي، تختلف الشقوق حسب نسبة ترهل وتدلي الجلد. من الممكن ان يكتفي بشق وحيد في حالة الترهلات البسيطة.
بعد فتح الشق الجراحي، يقوم الطبيب بإزالة الجلد الزائد ورفع الثدي نحو الاعلى واعادة تثبيته، من ثم يرفع الهالة قليلا لتحصل على موقع جديد خاصة بعد ازالة كمية الجلد المترهل. اخيرا يغلق الشق الجراحي ويضع الضمادات.

أحصل على موعد
بدون إلتزام

التحضير لعملية شد الثدي

قبل اجراء تدخل شد الثدي وبعد التشاور مع الطبيب حول التقنية الي سوف يعتمدها والنتيجة المرجوة من المهم اجراء جملة من الفحوصات الطبية للتأكد من سلامة الثدي من بينها فحص الثدي بواسطة الامواج فوق الصوتية، تصوير بالأشعة، فحص الدم.
اضافة الى الفحوصات الطبية من الضروري الاقلاع عن التدخين الفترة السابقة للعملية، الاقلاع عن المشروبات الكحولية، تجنب استهلاك اي ادوية دون استشارة الطبيب المباشر للعملية.
الامساك عن الطعام يوم العملية.
جلب ملابس فضفاضة لارتدائها بعد العملية.

ما بعد العملية

سوف يزيل الطبيب الضمادات في اليوم الموالي للعملية. كما من المحتمل ظهور بعض الكدمات او التورم حول الثدي اضافة الى الاحساس بالوخز على مستوى الصدر وهو امر طبيعي ما بعد عملية شد الثدي لا يستدعي القلق.
لضمان نجاح عملية شد الثدي يجب على المريضة الالتزام بجميع تعليمات الطبيب وشرب كميات هامة من الماء والمواظبة على تناول المضادات الحيوية. يمكن مساعدة الثدي على الشفاء من خلال عملية تدليك خفيفة يوميا وتجنب الحمام الساخن.
العودة للأنشطة الرياضية مسموح بعد مرور شهر من العملية.

النتيجة

بالنسبة للندوب، تختلف حسب ما إذا كان التدخل جراحي او غير جراحي، حيث اغلب التدخلات غير جراحية لا تترك اي اثار او ندوب بعد العملية.
عموما تختفي الندوب بعد مرور أشهر عن العملية.
يمكن ملاحظة الفرق إثر الانتهاء من عملية شد الثدي مباشرة، سوف يستمر الثدي في التعافي والتغير تدريجيا الى حين الحصول على النتيجة النهائية بعد مرور 6 أشهر تقريبا.

للحفاظ على نتيجة شد الثدي من المهم جدا المحافظة على الوزن الثابت اثناء العملية حيث يتأثر شكل الثدي بسبب نقصان او زيادة الوزن