شد البطن

ظهور الدهون الزائدة حول منطقة البطن من شانه ان يؤثر بشكل سلبي على حياة الفرد، مما يدفع العديد لممارسة الرياضة واجراء عملية شفط للدهون للتخلص منها. لكن عمليات شفط الدهون لوحدها غير كفيلة بالتخلص من جميع مشاكل البطن حيث يبقى هذا الأخير يحتوي على كميات كبيرة من الجلد المترهل الزائد. لذلك يجب ان تتزامن عملية شفط الدهون مع عملية شد للبطن للحصول على بطن مشدود ونتائج مبهرة.

ما هي عملية شد البطن

عملية شد البطن، هي تدخل جراحي لتحسين شكل البطن، خاصة بعد اجراء عملية شفط الدهون، حيث تصبح عضلات البطن مرتخية يتدلى منها كميات كبيرة من الجلد المترهل. لذلك يجب اجراء عملية شد للبطن للتخلص منها والحصول على بطن مشدود، مسطح وجسم رشيق.
إذا كنت تعاني من بطن بارز، بسبب وجود كميات من الدهون المتراكمة في تلك المنطقة، ينصح بإجراء عملية شفط للدهون من ثم عملية شد البطن. حيث لا يمكن اجراء عملية شد البطن مباشرة إذا كانت هنالك كميات كبيرة من الدهون يجب التخلص منها مسبقا.
كما تعمل عملية شد البطن على تقوية العضلات من خلال رفعها مما يجعلها اقوى من السابق.

أحصل على موعد بدون إلتزام

أحصل على موعد

متى نحتاج لعملية شد البطن

هناك عدة أسباب مختلفة قد تدفعنا لإجراء عملية شد للبطن سوف نتعرض لأهمها:
-في صورة اجراء عملية شفط للدهون يجب استكمال بقية المراحل للحصول على بطن مشدود، لذلك يجب اجراء عملية شد البطن.
-عند محاولة فقدان الوزن، من المؤكد ان الجسم يعمل على حرق كميات مهمة من الدهون للوصول الى الوزن المثالي المطلوب وهو ما يؤدي لظهور ترهلات وكميات من الجلد الزائد في عدة مناطق من الجسم، وهو نتيجة لحرق كميات كبيرة من الدهون لذلك ينصح بإجراء عملية شد للبطن لإعادة تشكيله من جديد ليصبح يتماشى مع الوزن الجديد.
الحمل والولادة، يؤدي الى ضعف عضلات البطن وتمدد الجلد وترهله، في هذه الصورة تساعد عملية شد البطن على تقوية العضلات واسترجاع البطن السابق للحمل.
التقدم في السن، هو من العوامل الطبيعية لارتخاء العضلات وترهل الجلد.

تقنيات شد البطن

بالنسبة لتقنيات شد البطن توفر لكم مصحتنا نوعان مختلفان من تقنيات شد البطن، شد البطن جراحيا، شد البطن بدون جراحة

شد البطن جراحيا

يتم اجراء عملية شد البطن جراحيا تحت تأثير التخدير العام، يقوم الطبيب بتعقيم منطقة البطن بالكامل من ثم يحدث شق جراحي افقي الى ان يصل الى عضلات البطن، إثر ذلك يزيل كميات الجلد الزائدة، وان كان البطن يحتوي على كميات من الدهون يجب اجراء عملية شفط للدهون مسبقا.
بعد التخلص من الجلد الزائد، يشد البطن ويرفع العضلات من خلال خياطة الطبقة المتواجدة تحت الجلد وغلق الشق الجراحي.

شد البطن بدون جراحة

توفر مصحتنا عدة خيارات متاحة لشد البطن بدون جراحة سوف نذكر أهمها:

أحصل على موعد
بدون إلتزام

شد البطن بالليزر

هي عملية تهدف للحصول على بطن مشدود دون احداث أي جروح او ترك ندبات، تتمثل مراحل العملية في تسليط اشعة الليزر على منطقة البطن، حيث يعمل الليزر على شد البطن واختفاء التصبغات في نفس الوقت، كما يساهم في تعزيز افراز مادة الكولاجين التي تجدد خلايا الجلد بالتالي تجعله مشدودا أكثر من السابق.

شد البطن بالموجات الترددية (RF)

تؤدي الموجات الترددية وظيفة مزدوجة في نفس الوقت، حيث تعمل على تفتيت الدهون وشد الجلد في تدخل وحيد، من خلال تسليط الموجات الترددية حول البطن لإزالة الدهون العنيدة خاصة من ثم يتم توزيع موجات الطاقة فوق الصوتية تحت الجلد مما يساعد الياف الكولاجين على النمو من جديد.

شد البطن بالبلازما

البلازما الغنية بالصفائح الدموية، تعمل على شد الترهلات من خلال حقنها في البطن، والبلازما معروفة بخصائصها العلاجية المتعددة لإصلاح التجاعيد والترهلات وجميع مشاكل الوجه.
ينصح بإجراء عدة جلسات للحصول على نتائج سحرية ومبهرة.

مميزات شد البطن بدون جراحة

  • تقنيات امنة ومضمونة لا تخلف أي اثار جانبية.
  • لا تترك أي اثار للندبات والجروح باعتبار انه لا يتم فتح أي شق جراحي فيها.
  • امنة على البشرة وغير مضرة.
  • ينصح بها خاصة في حالات الترهلات البسيطة والمتوسطة.

نتيجة عملية شد البطن

بالنسبة للنتيجة النهائية لعملية شد البطن، تختلف حسب التقنية التي تم اعتمادها.
ذلك ان التقنيات غير الجراحية تحتاج لأكثر من جلسة واحدة للحصول على النتيجة النهائية.
اما بالنسبة لشد البطن جراحيا، يمكنك ملاحظة الفرق في اليوم الموالي للعملية، سوف يبدا البطن بالتعافي تدريجيا الى حين الحصول على النتيجة النهائية تقريبا بعد مرور 6 أشهر.
تمنحك عملية شد البطن، بطن مسطح مشدودة يتناسق مع جسمك الرشيق.