شفط الدهون

lipoaspiration graisse localisée
prix liposuccion Egypte

ما هي عملية شفط الدهون

شفط الدهون تسمى أيضا بنحت الجسم او رسم ملامح الجسم، اجراء تجميلي امن ومضمون للتخلص من الدهون المتراكمة في عدة مناطق من الجسم، مثل البطن، الوركين، او الفخذين والارداف.
لا تعتمد عمليات شفط الدهون للتخلص من السمنة، هو تدخل تجميلي يقتصر على شفط الدهون الزائدة ولايمثل احدى حلول السمنة المفرطة.
حيث يمكنك التخلص من الدهون الزائدة دون احداث أي تغيير على مستوى الوزن.

أحصل على موعد بدون إلتزام

أحصل على موعد

تقنيات شفط الدهون

مع التقدم العلمي والتطور التكنولوجي الذي يشهده العالم، شهد مجال شفط الدهون عدة تطورات وأصبحت هناك عدة تقنيات مختلفة وحديثة للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم أهمها:

تقنية النفخ لشفط الدهون

هي من بين التقنيات الامنة والمضمونة، تتمثل في حقن محلول يتكون من الماء المالح حيث يساعد هذا المحلول الجسم على التخلص من الدهون الزائدة. إثر ذلك يحدث الطبيب شق جراحي في المنطقة التي تحتاج عملية سحب للدهون ويتولى ادخال نبوب صغير الحجم تحت الجلد وباستعمال جهاز الشفط يقوم بسحب كمية الدهون والسوائل المراد شفطها.

شفط الدهون بالليزر

أصبح الليزر من أكثر التقنيات المعتمدة في مجال الطب التجميلي، حيث أصبح يعتمد في عدة تدخلات تجميلية، من ذلك، شفط الدهون.
يعمل الليزر خلال هذه العملية على اذابة الدهون وتسهيل عملية الشفط من خلال تسليط اشعة الليزر على المناطق المراد شفطها، يتولى الليزر تفتيت الدهون وتحويلها الى سائل مما يسهل عملية الشفط.

شفط الدهون بالفيزر

يعرف أيضا بتقنية الليزر الرباعي الابعاد، وتعرف هذه التقنية بدقتها الشديدة في إزالة الدهون ونحت الجسم بدقة عالية كما تتيح فرصة الوصول الى مناطق تحتوي على دهون متراكمة يصعب على بقية التقنيات الوصول اليها.
لا تختلف مراحل شفط الدهون بالاعتماد على تقنية الفيزر عن بقية التقنيات غير انها قادرة على الوصول الى مناطق لا تستطيع بقية التقنيات الوصول اليها مثل، الالياف العضلية. كما يعمل الفيزر على اذابة الدهون ونحت العضلات في الان نفسه من خلال تسليط الاشعة على المناطق التي تحتاج لشفط الدهون.

أحصل على موعد
بدون إلتزام

متى نحتاج لعملية شفط الدهون

ان الهدف الرئيسي من اجراء عملية شفط الدهون هو التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم لذلك يمكن اعتماد عملية شفط الدهون في أكثر من تدخل تجميلي من ذلك
يمكن استعمال شفط الدهون لتكبير الثدي والارداف من خلال شفط الدهون وتنقيتها وإعادة حقنها في المناطق التي تحتاج لعملية التكبير وتسمى عملية تكبير الارداف او الثدي بالدهون الذاتية.
كما يمكن الاعتماد على عملية شفط الدهون للتخلص من الارداف الممتلئة او تصغير الثدي حيث ان هذه التدخلات التجميلية تحتاج للتخلص من كميات الدهون الزائدة والانسجة الدهنية للحصول على ارداف او ثدي أصغر حجما.
أخيرا، تعتمد عملية شفط الدهون عند اجراء عمليات شد البطن، شد الوركين، شد الذراعين. قبل إزالة وشد الجلد يجب التخلص من كمية الدهون للحصول النتائج المطلوبة.
بالتالي ان عملية شفط الدهون من شانها ان تسمح بإجراء أكثر من تدخل تجميلي في نفس الوقت وهو ما يفسر تسميتها بالتدخل المزدوج.

ما بعد عملية شفط الدهون

قد تحتاج الى البقاء في المستشفى بعد اجراء عملية شفط الدهون، كما من الممكن ان يبقي الطبيب قنينات صغيرة في اماكن الشفط في صورة خروج سوائل ودم من أماكن الشفط، وهو امر طبيعي لا يستوجب القلق حياله. كما من المحتمل الإحساس ببعض الألم وتورم في مكان الشفط.
ينصح بارتداء رباط ضاغط لكي يساعد الجسم على التعافي كما من المهم جدا الحصول على فترة نقاهة بعيدة على الاجهاد والتعب.
يمكنك العودة للأنشطة اليومية والعمل بعد مرور أسبوع.