خزعة الخصية في مصر

Biopsie tecticulaire Egypte pas cher
prélevement tessu testuculaire en vue FIV

تتعدد الصعوبات الجنسية عند الرجال و النساء على حد سواء فتعددت بذلك الحلول ليتمكن الأزواج من الإنجاب. و في بعض الأحيان تكون صعوبات الرجل في ندرة سائله المنوي أو في ضعفه. فيسعى إلى حل مشكلته بكل الطرق، سواء كانت تقليدية أو علمية. و من بين الطرق التي ابتكرها العلم الطبي لمساعدة الرجال على الإنجاب نجد ما يسمى بتقنية " خزعة الخصية". نجد هذه الطريقة منتشرة في أماكن عدة من العالم بطرق قانونية، و من بين هذه البلدان تقدمت مصر في تقنية خزعة الخصية.
تعتبر تقنية خزعة الخصية في مصر تقدما ملحوظا و مميزا في مجال طب الإنجاب. و يعتني طب الإنجاب بالمرأة تماما كما يعتني بالرجل. و الغاية من هذه التقنية هو تحقيق أهداف الأزواج بالحصول على الإنجاب. فعندما تقل القدرة الجنسية للرجل يقع الالتجاء لهذه التقنيات على غرار تقنية خزعة الخصية في مصر.

أحصل على موعد بدون إلتزام

أحصل على موعد

ما هي تقنية خزعة الخصية في مصر ؟

تقنية خزعة الخصية هي احدى التقنيات المستخدمة لمعرفة أسباب تأخر الانجاب لدى الرجل ,كما يتم اعتمادها في حالات صعوبة الاستمناء للحصول على الحيوانات المنوية لعملية التلقيح الاصطناعي. و لكن على خلاف العادة و ما يتصوره الكثير من الناس، أن طب الإنجاب بهذه التقنية لا يتوجه للنساء بل يتوجه في مساعدته للرجال. لأن بعض الرجال يمكن أن يعانوا من اضطرابات و أمراض تمس الحيوانات المنوية لديهم. فتقنية خزعة الخصية في مصر هي تقنية جراحية تسعى إلى أخذ الحيوانات المنوية للرجل في صورة ضعفها لديه.
لكن قبل أي شيء يجب معرفة أن سحب الحيوانات المنوية الغاية منه هو معرفة مصدر الخلل. أي هل أن الخلل فعلا يوجد عند الرجل. و بالتالي تبقى أولا و بالذات هذه التقنية هي تقنية تخص الرجل للتأكد من حالته الصحية و قدرته الجنسية على الانجاب. فإذا ما اتضح أن الرجل مصاب بالعقم أو يعاني من ضعف الحيوانات المنوية أو أي مرض آخر عندها يمر الطبيب المختص إلى مرحلة تقنية خزعة الخصية.
تقع دراسة خصائص الخصية و قياس معدل إنتاجها للحيوانات المنوية. و تفيد نتائج الدراسة عن حالة الرجل الجنسية، اي إن كان يعاني من عقم أو من ضعف الحيوانات أو مرض آخر. و على إثر ذلك يتخذ الطبيب المختص القرار بالقيام بسحب لكمية من الحيوانات المنوية الحية حتى يتمكن من تحفيزها. فتحدث بعد ذلك عملية تحفيز الإنجاب في رحم المرأة.

أحصل على موعد
بدون إلتزام

كيف تنجح عملية خزعة الخصية ؟

يجب بادئ ذي بدء تأمين حضور فني مختبر مقتدر. هذا الأخير يقوم بإيجاد الحيوانات المنوية عند القيام بعملية أخذ عينة صغيرة من نسيج الخصية. ثم يقوم بفحص العينة المأخوذة من الخصية، و في صورة وجود حيوانات منوية يقع جمعها و تجميدها في نسيج الخصية. و يكون ذلك هو الإعداد الأول الذي سيعتمد عليه، بعد ذلك ، الطبيب الجراح. هذا الأخير هو من سيقوم بعملية التحفيز بعد أن يكون قد اطلع على كل تفاصيل التحاليل و أخذ العينة من الخصية.

ملخص لمراحل أخذ العينة

أهم مرحلة في عملية أخذ العينة هي، بدون أدنى شك، عملية التخدير. إذ يقوم الطبيب المختص في التخدير بتخدير الرجل تخديرا عاما كليا. ثم تأتي مرحلة إجراء شق صغير بطول 3 إلى 4 سم عند منتصف كيس الخصية، يتم أخذ عينة من نسيج الخصية محتويا على حيوانات منوية.

تكاليف خزعة خصية في مصر

تتراوح تكلفة عملية خزعة الخصية في مصر إلى حدود 10000 جنيه مصريا تقريبا، تحتوي تكلفة التخدير و الفحوص و غرفة العمليات و أتعاب الطبيب طبعا.