عملية طفل الانبوب في مصر

FIV Egypte
Sejour FIV Egypte tout compris

تمنع كثير من المشاكل الصحية و إن كانت طبيعية لدى المرأة من الحمل. و تتوجه المرأة التي تريد أن تنجب طفلا إلى حلول كثيرة تقليدية و غير تقليدية بما فيها الحلول الطبية الحديثة. و من بين هذه الحلول الطبية التي تتواجد على رأس التقدم العلمي في مجال الإنجاب نجد الإنجاب بعملية طفل الأنبوب. و قد غامرت مصر في هذا المجال منذ سنين عديدة بإعدادها لمراكز تعليمية طبية متخصصة في الإنجاب بطفل الأنبوب. فكونت أطباء مختصون يساعدون النساء و الأزواج بصفة عامة على أن يرزقوا بأطفال.
فعملية الإنجاب عن طريق طفل الأنبوب في مصر هي عملية متطورة جدا و هي بالأصح طريقة علاج بتقنيات متقدمة لحالات العقم لدى كثير من النساء أو لحالات تأخر الإنجاب عند بعض النساء.

الغاية القصوى من إحداث مثل هذه الطريقة الجريئة و المتقدمة في ميدان الإنجاب بالأنبوب في الحمل المساعد assisted production أو ما يسميه المختصون كذلك التخصيب المعملي. و تحيلنا كلمة التخصيب إلى صلب الموضوع و هي أن الإشكال يتمثل في صعوبة أو عدم التخصيب الطبيعي لدى النساء. و بالتالي أوجد العلم هذه الطريقة ، طريقة الإنجاب بالأنبوب لحل المشاكل العائلية و الزوجية، لتمكين النساء أو الأزواج ممن يرغب في أن يرزق بطفل في الحصول عليه.
يذكر التاريخ أن أول حالة ولادة لطفل أنبوب حدثت سنة 1978 في أنقلترا و منذ ذلك الحين تدفق الكثير من الناس على هذه الطريقة الممتازة في الإنجاب، مما سمح لها التطور بصفة مستمرة وبنجاح باهر.

أحصل على موعد بدون إلتزام

أحصل على موعد

ففي ماذا تتمثل عملية طفل الأنبوب في مصر ؟

توفر كثير من المصحات و المستشفيات تقنية طفل الأنبوب في مصر. و قد تطورت هذه الطريقة على أساس إشكال تأخر الإنجاب أو عدم إمكانية الإنجاب عند كثير من النساء لأسباب تعتبر معقدة جدا، كحالة وجود ضعف جنسي شديد عند الرجل أو المرأة. فيقع اللجوء إلى طريقة تخصيب المعملي بحقن رحم المرأة بحيث تحصل عملية طفل الأنبوب. و تعتبر هذه الطريقة آخر الإمكانيات و الحلول التي يمكن اللجوء إليها.
و تتمثل الفكرة في توفير مناخ مناسب لحدوث التلقيح خارج جسم المرأة لأن حدوث التلقيح داخل الجسم أمر مستحيل. و عليه يقع أخذ الحيوانات المنوية من الرجل و البويضات من المرأة و يقع تلقيحهما في المختبر في مصحات أطفال الأنابيب. كما يجب الإشارة إلى ضرورة توفير كل الشروط الخاصة جدا، من حيث السلامة و الصحة، حتى لا تصيب البيضة الملقحة أي ضرر.

أحصل على موعد
بدون إلتزام

ما هي تكلفة عملية طفل الأنابيب في مصر ؟

قد تتكلف عملية طفل الأنابيب في مصر ما يعادل 10000 جنيه، مقسمة كما يلي 5500 جنيه لعملية سحب البويضات و إرجاعها بعد التلقيح. كما تتكلف الحقنة المنشطة و الأدوية تقريبا 4500 جنيه.

ما هي آراء بعض الأطباء المختصين في عملية طفل الأنابيب ؟

يصرح بعض الأطباء المصريون المتخصصون في عملية طفل الأنابيب بأنها تحدث بوضع كمية من الحيوانات المنوية للرجل و كمية من بويضات الزوج لكي يتم الإخصاب في الأنبوب. و عند بلوغ مرحلة تكوين الأجنة يقوم بحقنها في رحم المرأة. و هي ما يبين أن نسبة النجاح مرتفعة باعتبار كثرة الحيوانات المنوية و كثرة البيوضات.

كما تعتمد نسبة النجاح على عناصر أخرى تتصل بالازواج كعامل السن و الوزن، و تحديد مخزون المبيض. هناك عامل آخر له دور وهو مدى استجابة المرأة في فرص سابقة للحمل سواء طبيعيا أو عن طريق عملية أنبوب الطفل.