عملية بالون المعدة في مصر

pillule ballon gastrique pas cher
prix pose ballon gastrique

يعاني الكثير من الناس، نساء و رجال، من مشكلة السمنة أو البدانة. و تظل هذه المشكلة المرضية تؤرق الجميع بسبب احتمال أن تسبب أمراض مزمنة أخرى كضغط الدم أو مرض السكري. و لذلك يسعى كل شخص إلى طرق متعددة للتخلص من الوزن الزائد. فنجد وسائل غير جراحية كالحمية الغذائية التي تعتمد أساسا على الأعشاب، و منها ما هو طبي و الأصح ما هو جراحي. فنجد عمليات جراحية مثل ربط المعدة و تكميم المعدة و تعديل المسبار و نجد من بين الوسائل المعتمدة في مصر عملية بالون المعدة.

أحصل على موعد بدون إلتزام

أحصل على موعد

ففي ماذا تتمثل عملية بالون المعدة في مصر؟

للإشارة أولا أن عملية بالون المعدة ليست عملية جراحية بل هي تدخل على المعدة بوضع بالون داخله. و يتم الالتجاء إلى هذه الطريقة لهدف تخفيض الوزن عند الأشخاص الذين يعانون من تزايد مفرط في الدهون بكامل مناطق الجسم. و لا يقل هذا التزايد المفرد للوزن بتكاثر الدهون عن 40 كيلوغرام للشخص الواحد طبعا. وهو تزايد مفرط للدهون يتطلب تدخلا عاجلا للحد من ازدياد الوزن.
تتلخص الفكرة في هذه الطريقة الذكية في التقليص في حجم المعدة، حتى يتعود على الشخص الذي وضع له البالون على التقليل من الأكل لأنه أصبح يشعر بالشبع. و بالتالي بمرور الوقت يتناقص وزن الشخص مع الاستئناس طبعا بالحمية الغذائية و خاصة بالتداول على التمارين الرياضية باستمرار، حتى يتعود جسم الشخص البدين بقلة الطعام و بكثرة الحركة فيتناقص وزنه.
تتمثل العملية بكلياتها في إدخال بالون في معدة المريض، و يمكن أن يدخل الطبيب أكثر من بالون. و يكون البالون فارغ أي في حجم صغير يسمح للمريض بابتلاعه. ثم يقع ضخ محلول سائل أو غاز داخل البالون فيزداد حجمه و يغطي أكبر مساحة ممكنة في داخل المعدة. بهذه الطريقة يشعر المريض بالشبع بصفة مسترسلة مما يساعده على عدم تناول كميات كبيرة من الأكل.
تتم عملية ابتلاع البالون بعد وضع المريض تحت التخدير الموضعي إذ لا تحتاج هذه العملية لإجراء تخدير كلي. ثم بعد الإنتهاء من العملية التي لا تستمر أكثر من نصف ساعة تقريبا. يشير الطبيب على المريض أن حالة وجود البالون في المعدة هي حالة وقتية لا تتجاوز الستة أشهر أو تسعة أشهر على أقصى تقدير. في أثناء تلك الفترة يتناقص وزن المريض و يستعيد وزنه العادي المطلوب فيقع استخراج البالون من معدة المريض

أحصل على موعد
بدون إلتزام

أنواع بالون المعدة

تتعدد أشكال وأنواع بالون المعدة بتعدد صانعيها. فنجد بأسواق المواد الطبية أنواعا متعددة من بالون المعدة بحسب المصنع و منها أنواع صينية الصنع أو أمريكية الصنع و روسية الصنع أو غيرها كثير. يعود اختيار النوع إلى الطبيب الذي يشير على مريضه بعدم اقتناء نوع غير موثوق. بل يجب أن يكون النوع أقرته السلطات الرسمية للبلاد المصرية، و هي أنواع أقرتها إدارة الغذاء و الدواء بالولايات المتحدة الأمريكية.
هذه الإدارة اعترفت بثلاثة أنواع من البالونات : نوع أوربيرا و نوع ريشيب و نوع أوبالون. النوع الأول هو الأكثر انتشارا في العالم لكن بصفة عامة هذه الأنواع الثلاثة هي الموثوقة و توفر مواصفات معترف بها عالميا.

تكلفة عملية بالون المعدة بمصر

تختلف التكاليف باختلاف التكاليف من مصحة إلى اخرى. و مع ذلك تعتبر تكاليف عملية وضع بالون المعدة مرتفعة نسبيا بالمقارنة مع عمليات اخرى على الرغم من أنها غير جراحية. يقع تحديد التكاليف بحسب ما يطلبه الطاقم الطبي عامة و كذلك بحس نوع البالون المستخدم. و لكن بصفة عامة تبدأ تكاليف عملية بالون المعدة في مصر من 1000 دولار امريكي.