جراحة تجميل الأذن في مصر

otoplastie Egypte
correction oreilles décollées

تتعدد و تتنوع العمليات الجراحية على مختلف أجزاء الوجه. فهذه عملية على العين لتجميلها و هذه عملية على الأنف لمعالجته، و هذه عملية جراحية تجميلية على الأذن. لأن للأذن كذلك أهمية و جمالية فهي في حاجة إلى عملية جراحية تجميلية عند الحاجة. و في هذا الإطار، و باعتبار انتشار مثل هذه العمليات في أغلب بلدان العالم، فقد غامرت مصر بدخول هذا المجال الواعد منذ عديد السنين، فتطورت العمليات الجراحية التجميلية و خاصة منها العملية الجراحية لتجميل الأذن في مصر.

أحصل على موعد بدون إلتزام

أحصل على موعد

متى يمكن اجراء عملية تجميل للاذن؟

يلتجا العديد من الأشخاص الى عمليات تجميل الاذن لتعديل وتحسين وإعادة تشكيل الاذن ,فهي عملية مخصصة لتعديل شكل الاذن , و من ابرز العمليات التجميلية للاذن , "عملية الاذن البارزة" او "عملية الاذن الوطواطية" وهي الصورة التي تكون فيها الاذن بارزة بشكل مثير للإحراج إضافة الى انها قد تصبح مصدر للسخرية و الاحراج خاصة في مرحلة الطفولة .كما يمكن اجراء عملية تجميل للاذن في حالة التشوهات الخلقية.

أحصل على موعد
بدون إلتزام

في ماذا تتمثل العملية الجراحية لتجميل الأذن في مصر ؟

إن هذه العملية و لئن كانت على عضو على مستوى الوجه، وهو عضو حيوي له دور أساسي يتمثل في السمع، فإنها عملية جراحية تجميلية بسيطة، بحسب كل الأطباء الجراحين. يهدف إجراء هذه العملية إلى إدخال تعديل أو تعديلات على شكل صيوان الأذن الخارجي. فيصبح الصيوان متناسبا مع شكل وحجم الوجه بشكل عام.
ينطلق الطبيب الجراح بإجراء شق خلف صيوان الأذن، مما يسمح له بالتحكم بالغضروف. و بحسب حالة المريض إما أن يستئصل الجراح الجزء البارز من الصيوان أو يقوم بالتنقيص في حجم الأذن أو يقوم بتقصير المسافة بين الأذن البارزة و جانب الرأس.
لا يسمح بإتمام عملية جراحة تجميل الأذن في مصر لمن هم تحت سن الخامسة. إذ أثبتت التجارب العلمية أن غضروف الأذن يكتمل و يستقر بداية من تلك السن. فلا تنجر أي حوادث خطيرة أو غير خطيرة عن إجرائها بعد سن الخامسة.
و باعتبار السهولة النسبية لهذه العملية ففي أغلب الأحيان تنجح بصفة كلية، كما تشير إلى ذلك الإحصائيات في مصر. و هذا السبب المميز يتوافد العديد من المصريين و غير المصريين على المصحات و المستشفيات لإجراء العمليات التجميلية للأذن في مصر.

تكاليف الجراحة التجميلية للأذن في مصر

لا يمكن تحديد تكلفة بعينها للعملية الجراحية لتجميل الأذن في مصر. فالتكاليف تختلف من مصحة خاصة إلى أخرى، كما أنها تختلف من مستشفى إلى آخر و ذلك بحسب الحالة التي سيعالجها الطبيب الجراح. كما أن تكلفة العملية الجراحية لتجميل الأذن تختلف من طاقم طبي إلى آخر، فيحدد كل جراح أسعاره. كما تشمل التكاليف أتعاب طبيب التبنيج و غيره من أفراد الطاقم الطبي المرافق للطبيب الجراح.