جراحة اللثة

chirurgie reparatrice gencive Egypte
chirurgie prodentale pas cher Egypte

نظرة عامة

للثة وظيفة جمالية مثلها مثل الاسنان. فهي لا تقل أهمية عنها، ولديها دور جمالي في الحصول على ابتسامة جميلة ورائعة. اضافة الى ان سلامة اللثة له أهمية كبرى في المحافظة على سلامة الاسنان والفم بصفة عامة.
وقد عرفت السنوات الأخيرة اقبالا على اجراء عمليات جراحة اللثة، فماهي جراحة اللثة ?

أنواع جراحة اللثة

في هذا الصدد يمكن تقسيم جراحة اللثة الى صنفان، جراحة اللثة العلاجية وأخرى جمالية.

جراحة اللثة العلاجية

تعتبر الامراض التي تستهدف اللثة من أكثر الامراض المنتشرة، حيث تتسبب الجراثيم والبكتيريا الضارة في التهاب وتقيح اللثة إضافة الى رائحة الفم الكريهة، وفي صورة اهمال العناية بالفم ومعالجة الالتهابات في مراحلها الأولى من المحتمل ان يتفاقم الوضع وتتحول الالتهابات الى جيوب في مناطق عميقة جدا من اللثة مما يستوجب تدخل لإجراء عملية جراحية لإزالتها.
تؤدي التهابات اللثة الى عدة مخاطر مختلفة تستوجب التدخل جراحيا لعلاجها.

أحصل على موعد بدون إلتزام

أحصل على موعد

اعراض امراض اللثة

قد تلاحظ ان اللثة تعاني من الالتهابات ولا تشعر بألم لكن مع مرور الوقت سوف تبدأ جملة من الاعراض بالظهور وهي،

• نزيف مستمر من اللثة
  • احمرار اللثة وانتفاخ واضح
  • رائحة الفم الكريهة
  • ارتفاع حرارة الفم
  • تصبح الاسنان حساسة أكثر من المعتاد
  • ظهور طبقات جير حول الاسنان
  • الام في الراس والاذن

جراحة اللثة التجميلية

علاوة على جراحة اللثة لأسباب علاجية، يمكن اجراء عدة عمليات جراحية لتجميل اللثة وتحسين مظهرها والحصول على ابتسامة جميلة.
من بين اهم التدخلات التجميلية نجد،

زراعة اللثة

تجرى عملية زراعة اللثة في صورة ما أصبح سطح الجذور مرئيا، مما يساهم في ارتفاع حساسية الاسنان إضافة الى ان جذور الاسنان تحمل اللون الأصفر مما تفقد الابتسامة جاذبيتها.
بالتالي تمثل زراعة اللثة حل بديل للتخلص من مشاكل انحسار اللثة وظهور جذور الاسنان، التهابات اللثة الشديدة، تلف اللثة.

رفع اللثة

يهم هذا التدخل التجميلي الأشخاص الذين يعانون من مشكلة ترسب الجير في الجيوب العميقة حول الاسنان. يقوم الطبيب بتنظيف الفم جيدا وإزالة الجير تماما وإعادة اللثة الى مكانها الأصلي.

أحصل على موعد
بدون إلتزام

التطعيم العظمي

يستخدم التطعيم العظمي لعلاج مشاكل عظام الفك، وملئ الفراغات الواضحة بين الاسنان. يهدف هذا التدخل لاسترجاع المساحة الطبيعية للفك واللثة من خلال ملئ تلك الفراغات.

تجميل اللثة بالليزر (نحت اللثة)

من خلال هذا التدخل التجميلي، تعمل اشعة الليزر على قطع اللثة والتخلص من الزوائد لكي تبدو الاسنان بشكل متناسق وتسمى عملية النحت الجراحي للثة.
عملية بسيطة من خلال جلسة واحدة يمكنك إعادة نحت اللثة والحصول على ابتسامة دائمة.

جراحة اللثة في مصر

تمثل جراحة اللثة احدى فروع طب الاسنان, وقد عرف هذا الأخير السنوات الأخيرة اقبالا غير مسبوق على اجراء عمليات جراحة اللثة اما لأسباب علاجية او جمالية وذلك نظرا لتفوق مجال طب الاسنان التجميلي في مصر في اجراء اصعب وادق عمليات تجميل اللثة بنتائج مذهلة خاصة امام تطور الخبرات و التجارب التي اكتسبها أطباء الاسنان في مصر حيث تزخر مصر بأفضل أطباء الاسنان خاصة و أطباء الجراحة التجميلية عامة, علاوة على تطور التقنيات و مواكبتها مما جعلها من افضل الدول في مجال جراحة تجميل اللثة لذلك تعد مصر من افضل الوجهات التي ينصح بالتوجه اليها لإجراء عمليات جراحة اللثة.
كما تتيح لكم مصحتنا فرصة التمتع بعمليات علاج وتحسين اللثة والحصول على رحلة سياحية كاملة المصاريف.
مصر هي خياركم الأفضل لعلاج مشاكل اللثة وقضاء عطلة ممتعة وزيارة احدى عجائب الدنيا السبعة.